منتديات احلى شباب
شايفينك يالى داخل ... احنا اصلنا حاطين كاميرات
وبنشوف اللى داخل واللى طالع ... يلا بقى سجل معانا علشان تبقى عضو
فى منتدى احلى شباب
بنرحب بيك نتمنى مشاركتك معانا وتبقى واحد مننا
مش هنسيبك لحد ما تسجل .... وراك وراك
وراك وراك حتى بص وراك
هتلاقينى وراك وراك

منتديات احلى شباب



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلبحـثالأعضاءدخول

  

 

                                                

 

 

 

مبروك لشعب مصر العظيم .. مبروك لشباب مصر .. الحريه التى صنعوها وصاروا مثالا وقدوه لشعوب العالم .. واخيرا انتصرت ثورتنا بعد سنين من المعاناه .. بقى أن نبنى مصر فهبوا جميعا لتعمير وبناء مصر .. من اجل رفعه وإعلاء شأن هذا الوطن

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
امير الانتقام
 
طالبة الجنه
 
طايش بس عايش
 
هدهد 2010
 
عابرسبيل
 
الدلوعة
 
طائر الحب
 
queen romantic
 
yoha
 
butterfly
 
المواضيع الأخيرة
» لعبة الثوره ..
السبت يناير 14, 2012 2:06 pm من طرف امير الانتقام

» الفرق بين النبى والرسول
السبت يناير 14, 2012 1:29 pm من طرف امير الانتقام

» وحـــــــــــــشــــــتــــــونـــــي جــــــــــــــــــــــدا
السبت يناير 14, 2012 1:24 pm من طرف امير الانتقام

» منتديات بكاء بلا دموع ترحب بكم
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 5:00 am من طرف امير الانتقام

» كانت اخر ليله .. خاطرتى
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 10:26 am من طرف امير الانتقام

» للتواصل مع أميــ الانتقام ـــر
الأحد سبتمبر 25, 2011 10:20 am من طرف امير الانتقام

» من فضلك ... خاطرتى
الأحد سبتمبر 25, 2011 9:30 am من طرف امير الانتقام

» فيلم وثائقى عن الجغرافيا تصميم كليه طنطا
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:42 pm من طرف امير الرومنسية

» انا عضو جديد
الجمعة أغسطس 19, 2011 9:30 pm من طرف ابو جمال

تصويت
من تختاره رئيس مصر القادم؟؟
عمر سليمان
0%
 0% [ 0 ]
عمرو موسى
20%
 20% [ 2 ]
محمد البرادعى
0%
 0% [ 0 ]
ايمن نور
40%
 40% [ 4 ]
كمال الجنزورى
10%
 10% [ 1 ]
سامى عنان
0%
 0% [ 0 ]
حمدين صباحى
0%
 0% [ 0 ]
احمد زويل
0%
 0% [ 0 ]
مرشح الاخوان
0%
 0% [ 0 ]
غير هؤلاء
30%
 30% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 10
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
محرك منتدى احلى شباب

شاطر | 
 

 خطر الشيعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الانتقام
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 764
نقاط : 11990
تاريخ التسجيل : 27/04/2009
العمر : 29
الموقع : http://rplfi.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : الرخامة على البنى ادمين
المزاج : دخل ف رجلى مسمار

مُساهمةموضوع: خطر الشيعه   الأحد نوفمبر 29, 2009 1:47 pm

"الشيعة" !



( مهم جداً لكل مسلم مخدوع في الشيعة )





يلاحظ في هذا الزمن على البعض من المسلمين الاشتباه في التمييز بين "الشيعي" و "المسلم"..
فيساوون بين "الشيعة" و"المسلمين"..


وهذا من الخطأ الفادح، الذي يرجع إلى الجهل بأمور الدين وعدم التوعية الدينية والفكرية؛ لحماية المسلم من الوقوع في مثل هذه الشبهات..



وقد قام الكثير من العلماء يتكفير الشيعة..
لما يقومون به من أفعال وأقوال ومعتقدات تسيء إلى الإسلام..
فالإسلام بريءٌ منهم..



قال -صلى الله عليه وسلم- : ((لا تسبوا أصحابي ، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه))..



-رواه البخاري-




فكيف يكون "مسلم" من يسب ويكفر أبا بكر وعمر وعثمان ويتهم أم المؤمنين عائشة بالزنى..
ومن يقول أن ثلث القرآن ناقص، وهو الثلث الذي يتكلم في نبوة سيدنا "علي"، وأن المهدي المنتظر سيأتي بهذا الثلث في آخر الزمان..



إن هذا الموضوع ليس لإشعال الفتنة كما سيظن البعض من ضعاف النفوس..
ولكنه لإطفائها، فالفتنة مشتعلة، وبسكوتنا عنها ستشتعل أكثر..



فيجب أن نكون على توعية فكرية من هذا الخطر الداهم..
فيجب علينا معرفة الشيعة، حتى يتسنى لنا الحكم عليهم..
فلن نستطيع الحكم على أمر حتى نفهمه ونعرفه حق المعرفة..



وفي ظل هذا الموضوع سنتطرق إلى الحقائق والمعرفة بطريقة يسيرة -بإذن الله- حتى نكون على دراية وعقلية مسلمة على نور و بصيرة..







في البداية،عرض لـ :





"رأي عشرين من علماء السلف في الشيعة "








أولاً : الإمام مالك :


روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أباعبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسمأ و قال : نصيب في الإسلام .


السنة للخلال ( 2 / 557 ) .



وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى علىسوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي اللهعنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية و وافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) .


تفسير ابن كثير ( 4 / 219) .



قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أوطعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .


تفسيرالقرطبي ( 16 / 297 ) .






ثانياً : الإمام أحمد بن حنبل :

رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكرالمروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام .
وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبدالله قال :
(من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) .


السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .



وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .

وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) .


السنة للإمام أحمد ص 82 .



قال ابنعبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبداإن كنت مؤمنين ) .


كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21





ثالثاً : البخاري :

قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولايناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .




رابعاً : عبد الله بن إدريس :

قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .




خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :

قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .



خلق أفعال العباد ص 125 .





سادساً : الفريابي :

روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
(كافر) ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : (لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) .


السنة للخلال ( 2 / 566 ) .





سابعاً : أحمد بن يونس :

الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) .


الصارم المسلول ص 570 .





ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :

قال : بأن غلو الرافضة فيحب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ،وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولد هوتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .


الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهةص 47 .





تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :

يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .


الفرق بين الفرق ص 357 .


وقال : ( وتكفيرهؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولاسمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) .


الملل والنحل ص 52 - 53 .





عاشراً : القاضي أبو يعلى :

قال : (وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) .


المعتمد ص 267 .


والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كماهو معلوم .




الحادي عشر: ابن حزم الظاهري :

قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلىالله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .


الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .





وقال وأنه : ( ولا خلاف بينأحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) .




الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .




الثاني عشر : الإسفراييني :

فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) .


التبصير في الدين ص 24 - 25 .



الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :

قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره).
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي فيأمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .


المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .





الرابع عشر : القاضي عياض :

قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاةالرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآنأ و حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .




الخامس عشر : السمعاني :

قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ،لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .


الأنساب ( 6 / 341 ) .





السادس عشر : ابن تيمية :

قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف فيكفرهم ، ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراًقليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ، فهذا لا ريب أيضاً فيكفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم ، بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرهاهو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،ومضمونها أن هذه الأمة شرالأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها،وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دينالإسلام ) .


الصارم المسلول ص 586 - 587 .


وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر منعامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .


مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .







السابع عشر : ابن كثير :

ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله : ( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإن هم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير منقدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا.
ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه.
ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) .


البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .





الثامن عشر : أبو حامد محمد المقدسي :

قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله منعقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لايتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) .


رسالة فيالرد على الرافضة ص 200 .





التاسع عشر : أبو المحاسن الواسطي :

وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .


الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .





العشرون : علي بن سلطان القاري :

قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) .


شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط.


************************************************** ***************

منقووووول

اخوكم
امير الانتقام

_________________
لا تتعجل رحيلى .. سأرحل
ولكن ...
بعد ان انتهى من صنع قبرى

نحن لا نكتب بالمداد او الحبر
ولكن بدم القلب.. . فعذرا ..
ان ظهرت اثار الجراح فى سطورنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rplfi.ahlamontada.net
طالبة الجنه
قائد مملكة الحريم
قائد مملكة الحريم
avatar

انثى عدد المساهمات : 658
نقاط : 11539
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: خطر الشيعه   الخميس ديسمبر 03, 2009 3:45 am

شكرا ياامير على المعلومات ربنا يجعلها فى ميزان حسناتك
هم فى منهم طوائف وفى طوائف فعلا بتحكم عليهم اانهم مرتدين عن الاسلام بيعملوا حاجات عجيبه كده
ربنا يعافينا ويثبتنا

_________________

انى امتلك حلما
احيانا نكتشف ماسوف نفله
عندما يتضح لنا مالانستطيع فعله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير الانتقام
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 764
نقاط : 11990
تاريخ التسجيل : 27/04/2009
العمر : 29
الموقع : http://rplfi.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : الرخامة على البنى ادمين
المزاج : دخل ف رجلى مسمار

مُساهمةموضوع: رد: خطر الشيعه   الخميس ديسمبر 24, 2009 6:41 am

الشكر لله ونورتى الموضوع يا طالبه

اخوكم
امير الانتقام

_________________
لا تتعجل رحيلى .. سأرحل
ولكن ...
بعد ان انتهى من صنع قبرى

نحن لا نكتب بالمداد او الحبر
ولكن بدم القلب.. . فعذرا ..
ان ظهرت اثار الجراح فى سطورنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rplfi.ahlamontada.net
عابرسبيل
مراقب عام
مراقب عام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 149
نقاط : 10556
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 27
العمل/الترفيه : الدنيا ساعه فاجعلها طاعه والنفس طماعه فعودها القناعه
المزاج : رومانتيك

مُساهمةموضوع: رد: خطر الشيعه   الأحد فبراير 13, 2011 4:18 am

متشكر جدا علي الموضوع يا امير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطر الشيعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلى شباب :: الفئة الأولى :: انصر اسلامك-
انتقل الى: